تخطى إلى المحتوى

هكذا يجب ان يتابع المجتمع ومنظماته البحث عن الاساس القانوني وليس الاحتجاج

جانفي 28, 2017

هكذا يجب ان يتابع المجتمع ومنظماته البحث عن الاساس القانوني وليس الاحتجاج

أعجبني · رد · 5 د

الحقوق الدستورية صندوق الاجيال

الحقوق الدستورية صندوق الاجيال ننقل لكم القرار833 للاطلاع عليه

المستشار الاعلامي لرئيس الوزراء العراقي د. حيدر العبادي:

غريب امر بلدنا يطلق احدهم كذبة ويبني الاخرون عليها تصريحات ومواقف دون ان يكلفوا انفسهم التاكد من صحة الادعاء.

فبعد جلسة مجلس الوزراء الاخيرة التي تضمنت مناقشة تقارير تتعلق بترسيم الحدود وتنظيم الملاحة في خور عبد الله بين العراق والكويت صيانة وتحديثا باجهزة وانظمة ومصدات جديدة تضمن عدم إزاحتها او التلاعب بها، بناء على اتفاقية اقرها مجلس النواب عام ٢٠١٣ بالقانون المرقم ٤٢ تحت عنوان (قانون تصديق اتفاقية بين حكومة جمهورية العراق ودولة الكويت بشان تنظيم الملاحة في خور عبد الله) المتعلقة بقرار الامم المتحدة ٨٣٣ عام ١٩٩٣ الملزم للعراق والكويت ، ولم تتضمن لابيع ولاشراء لخور عبد الله ولاهم يحزنون.

قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 833

مجلس أمن الأمم المتحدة

القرار 833

Iraq Kuwait Locator.svg

العراق (أخضر) والكويت (برتقالي)

التاريخ 27 مايو 1993

اجتماع رقم      3،224

الرمز   S/RES/833 (الوثيقة)

الموضوع        الحالة بين العراق والكويت

خلاصة التصويت 15 صوت مع 0 صوت ضد 0 امتنع عن التصويت

قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة القرار رقم 833، الذي اعتمد بالإجماع في 27 مايو 1993، بعد التذكير بالقرارات 687 (1991)، 689 (1991)، 773 (1992) و806 (1993) بالإضافة إلى تقرير من الأمين العام بطرس بطرس غالي، لاحظ المجلس استمرار عمل لجنة الأمم المتحدة لتخطيط الحدود بين العراق والكويت.

وذكر القرار بأن لجنة الأمم المتحدة لتخطيط الحدود بين العراق الكويت لم تقم بإعادة توزيع الأراضي، ولكن للمرة الأولى وضع تحديد دقيق لإحداثيات الحدود بين الكويت والعراق على أساس الاتفاق المبرم بين البلدين في عام 1963. وإذ يذكر العراق بالتزاماته بموجب القرار 687 الذي يشكل الأساس لوقف إطلاق النار. كما رحب المجلس بقرار الأمين العام الذي يتطلب من بعثة الأمم المتحدة للمراقبة في العراق والكويت وضع اللمسات الأخيرة على حدود المنطقة المنزوعة السلاح التي خططتها اللجنة.

إذ يتصرف بموجب الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة، رحب مجلس الأمن، وأعرب عن تقديره باختتام أعمال لجنة تخطيط الحدود.[1] كما أعاد التأكيد على أن قرارات لجنة الحدود نهائية، وطالب بأن يحترم العراق والكويت حرمة الحدود الدولية. حدود العراق-الكويت ؛: أضافية وتداخل يجب النظرللمواثيق الدولية

أعجبني · رد · 5 د

From → Uncategorized

اكتب تعليقُا

أضف تعليق